dark_mode
Image
Saturday, 04 February 2023
توحيد تيارات المجلس الأعلى لنظارات البجا

توحيد تيارات المجلس الأعلى لنظارات البجا

 

الخرطوم : التيار

في تطور لافت وقعت أطراف في شرق السودان اتفاقاً على توحيد تيارات المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة . وتشير ( التيار ) بأن الفترة الماضية شهدت خلافات حادة بين الطرفين.

ووقع طرفا المجلس على وثيقة تنص على الرجوع لمقررات مؤتمر سنكات الأول وأن يشغل الجميع مواقعهم القديمة في المجلس الأول .

وقال مقرر المجلس الأعلى لنظارت البجا عبدالله أوبشار في تعميم صحفي أمس أن الطرفين أتفقا على أن تكون قرارات مؤتمر سنكات هي مرجعية العمل في الفترة المقبلة والعودة لمنصة التأسيس ويعود العمل كما كان وأن يشغل الجميع مواقعهم. كما إتفقا على إنعقاد إجتماع مفصلي للمجلس (بعضوية المجلس بمنصة التأسيس) العضوية المعروفة للإتفاق على خارطة الطريق للمرحلة القادم و الإعداد الجيد للمرحلة المقبلة وحشد كل الطاقات لتحقيق أهداف مؤتمر سنكات بجانب فك الإرتباط مع كافة الجهات واللجان التي لا تعترف بقرارات مؤتمر سنكات، وإيقاف العمل في كل التحالفات المركزية السابقة، والرفض القاطع لمسار الشرق في مفاوضات جوبا والتمسك بالمنبر التفاوضي تنفيذًاً لمقررات مؤتمر سنكات التأريخي .

 وحسب البيان :" عليه نؤكد نحن في المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بأننا في مرحلة مفصلية تحتم علينا تجاوز كل الأخطاء والمرارات السابقة والعمل سوياً لتحقيق الأهداف الرئيسة التي من أجلها أنشأ المجلس وقد قدمنا خيرة أبنائنا شهداء آخذين في الاعتبار أهمية توحيد الكلمة والرأي وقد أتفق قيادات المجلس الأعلى مع قائد المبادرة دكتور محمد طاهر إيلا على نقاط نتمنى أن تجد الدعم والإستجابة من كل الأطراف حرصًا على القضية والمبادئ الأساسية ، وسوف نسعى جاهدين لطي صفحة الخلاف التي تسببت فيها تلك الجهات النافذة بسياسة فرق تسد في الماضي، آملين بأن يكون قرار المجلس بتوافق الجميع دون إقصاء لأحد في الفترة المقبلة والالتزام بالنظام الأساسي للمجلس و اللوائح التي تنظم العمل "٠

 

 

 

comment / reply_from

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة التيار