dark_mode
Image
Sunday, 27 November 2022
أميركا تستأنف المساعدات الإنسانية الى السودان

أميركا تستأنف المساعدات الإنسانية الى السودان

 

 وصول شحنة مساعدات أمريكية إلى ميناء بورتسودان

بورتسودان : التيار

 استأنفت الولايات المتحدة مساعداتها إلى السودان، بكميات تزيد عن الـ 47 ألف طن من الذرة، وصلت إلى الميناء الرئيسي شرقي البلاد.

وتعهدت أمريكا بتقديم 300 ألف طن من القمح إلى السودان في 2021- تسلم فعلياً ثلاث شحنات منها -على أن ترتفع إلى 420 ألف سنوياً من العام 2022 إلى 2024؛ لكنها علقت تنفيذ وعودها التي تضم مساعدات مالية ضخمة بعد الانقلاب الذي نفذه قائد الجيش في 25 أكتوبر من العام الماضي..واستقبل سفير واشنطن لدى الخرطوم جون غودفري، أمس الأحد، في ميناء بور تسودان باخرة تحمل 47.893 طناً من الذرة لمساعدة السودان في المجال الإنساني.وقال غودفري إن زيارته إلى بور تسودان تعكس التزام الولايات المتحدة بتعميق العلاقات مع الشعب السوداني.

وحضر وصول الباخرة وفد من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الذي سيتولى توزيع الشحنة ومدير عام هيئة الموانئ البحرية المكلف إبراهيم يوسف.

وقدم يوسف شرحاً للسفير عن عمل الموانئ البحرية وخطط التطوير، علاوة على دورها في استقبال المساعدات الغذائية المقدمة من الأمم المتحدة للدول الأفريقية غير المطلة على البحار.وتعمل أمريكا ضمن مجموعة رباعية تضمها وبريطانيا والإمارات والسعودية، على دفع قادة الجيش والقوى الديمقراطية في السودان، على عقد تسوية سياسية قبل نهاية العام بتيسير من الآلية الثلاثية المؤلفة من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد.

 

 

comment / reply_from

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة التيار