النائب العام يشكل لجنة تحقيق في مقتل الشهيد “ود عكر” و٣٠ يوماً لرفع التقرير النهائي

0
2

 

 

الخرطوم : أنعام ادم

أصدر النائب العام المكلف مبارك محمود عثمان قراراً قضى بتشكيل لجنة للتحقيق والتحري في مقتل الشهيد محمد إسماعيل أبكر الشهير ب(ود عكر).

وحدد القرار اختصاصات وسلطات اللجنة بالتحري والتحقيق في مقتل الشهيد وجمع الاستدلالات المتعلقة بالحادث وملابسات وظروف تلك الجريمة ومراجعة ماتم من إجراءات في البلاغ الجنائي ومواصلة إجراءات التحري وفق القانون وأخذ الإفادات من جميع الأطراف بشكل مباشر أو غير مباشر وتقييم البينات وإحالة البلاغ للمحكمة مع تمثيل الاتهام.

كما منح القرار اللجنة سلطات وكالة النيابة العامة المنصوص عليها بقانون النيابة العامة لسنة ٢٠١٧م وقانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١م كما أجاز القرار بالرقم ٢٣ لسنة ٢٠٢١م للجنة أن تستعين بمن تراه مناسباً.. و أن تستأنف قرارات اللجنة للنائب العام أو أية دائرة يشكلها النائب العام لهذا الغرض وحدد القرار أن ترفع اللجنة توصياتها للنائب العام في مدة لا تتجاوز ٣٠ يوماً من تاريخ بدء أعمالها.ويذكر أن الشهيد “ود عكر” عثر على جثته بمشرحة مستشفى التميز بعد الاشتباه فيه، وتم تشريح الجثمان بواسطة لجنة ثلاثية برئاسة البروف عقيل سوار الذهب وجاءت نتيجة التشريح بتعرض الشهيد للتعذيب. وذلك بعد شهرين من بلاغ دونته أسرة الشهيد بفقدان ابنها.

 

 

اترك رد