أحداث عنف دامية في (فور برنقا) تخلف قتلى ومصابين

0
46

 

 

فور برنقا : التيار

إرتفعت حصيلة الأحداث التي تشهدها محلية “فوربرنقا” بغرب دارفور إلى 8 قتيلاً وعشرات الجرحى بعد أن اقتحم مسلحون المستشفى الذي أسعف إليه الجرحى وأطلقوا النار على الجرحى ومرافقيهم.

وقُتل ليلة الجمعة تاجر بسوق “فوربرنقا”  ، وفي صبيحة أمس السبت حمل أقرباؤه الجثمان إلى مكتب المدير التنفيذي للمحلية الذي رفض مقابلتهم، الأمر الذي دفعهم إلى أحداث فوضى وحرق عدد من المؤسسات الحكومية.

وأفادت المصادر بأن أقرباء القتيل أقدموا على قتل 3 شبان  ، الأمر الذي أدى بدوره إلى تحرك أقرباء القتلى الثلاثة للإنتقام وقتل 5 أشخاص بينهم 4 أشقاء داخل مستشفى فوربرنقا.

وقالت مصادر لدارفور24 أن الأوضاع في  فوربرنقا  شهدت تدهوراً مريعاً بعد الفوضى الأمنية التي استمرت بالمدينة لأكثر من 6 ساعات وأدت إلى حرق عدد كبير من المؤسسات الحكومية.

وذكرت المصادر أن مسلحين يستغلون دراجات نارية هجموا على مستشفى فوربرنقا الذي أسعف إليه الجرحى وأطلقوا وابلاً من الرصاص تجاه الجرحى والمرافقين، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح العشرات ليرتفع عدد القتلى إلى 8 أشخاص.

بينما اضطرت الكوادر الطبية والصحية إلى مغادرة المستشفى الأمر الذي أدى إلى تدهور حالات المصابين، ونقل مراسل دارفور24 من الجنينة إن قوة عسكرية مكونة من 11سيارة عسكرية تحركت من الجنينة إلى موقع الحدث في فوربرنقا، التي أشارت المصادر إلى إنها صارت خارج سيطرة الأجهزة الأمنية للحكومة.

.وتشير المعلومات الواردة من هناك أن لجنة أمن المحلية قد نشرت القوات الأمنية في محيط السوق والشوارع الرئيسية لبسط الأمن وإعادة الأمور إلى سابق عهدها ، كما تواصل اللجنة الأمنية مع ممثلي قوى إعلان الحرية والتغيير وأعيان المنطقة  عقد إجتماعاتها لاحتواء الموقف والبحث عن حلول وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

اترك رد