مؤتمر خريجى جامعة الخرطوم يطالب السلطات بكشف الحقائق حول 154جثة تحللت في المشرحة

0
7

 

 

 

 

 

أدان مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم التجاهل الواضح من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والنائب العام لحادثة الروائح المنبعثة من مشرحة المستشفى الاكاديمي بالخرطوم والذي يشير إلى تحلل عشرات الجثث , الأمر الذي يتطلب التحرك الفوري من قبل النيابة والشرطة للوقوف على الحادثة واجراء التحريات اللازمة. علما بان اكتشاف جثث بهذا العدد وبهذه الطريقة قد تشير لوقوع جرائم بحق الشهداء كما حدث من قبل في مشرحة مستشفى ود مدنى، في ظاهرة تستحق من السلطات المختصة تكوين لجان تحقيق بصورة عاجلة لمعرفة الجناة وإنزال اقسي العقوبات عليهم ومحاسبة كل المسئولين المعنيين.

وطالب مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم في بيان تحصلت علية التيار نت بتوضيح الحقائق فيما يتعلق بعدد ١٥٤ جثمان تم تأكيدها وأسباب الوفاة و التواريخ ولماذا تم الاحتفاظ بهذه الجثامين طيلة هذه المدة. كما نطالب النيابة العامة القيام بدورها الكامل في الاستجابة السريعة و التحقيق في مثل هذه القضايا الكبرى التي تؤثر في الرأي العام. و نطالب السلطات بإعادة تكوين منظومة الطب العدلي التي لازالت تعج ببقايا نظام الانقاذ البائد ولازالوا يخدمون سدنته.
ولا يفوتنا ان نذكر بأن الشعب لازال يتطلع الى حكومة تقف الى جانبه وتثمن دور الشهداء الذين مهروا بدمائهم الحرية كما نطالب رئيس الوزراء بأن يخاطب جماهير شعبنا فى بيان يوضح فيه الحقائ

اترك رد