وفد أمريكي يزور دارفور ويصل الحدود مع أفريقيا الوسطى

0
26

 

 

 

الخرطوم : التيار

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم ، أمس الجمعة ، في حسابها  الرسمي على فيسبوك ، عودة فريق تابع لملحقية الدفاع ، من زيارة استمرت أربعة أيام ، لولايتي وسط وجنوب دارفور ،.

وقالت السفارة: “عاد فريق الملحق الدفاعي لدينا ، من زيارة استمرت أربعة أيام إلى جنوب ووسط دارفور ، للقاء قادة القوات المسلحة السودانية ، وزيارة مدن: نيالا ، زالنجي وأم دافوق “.وهدفت الزيارة ، بحسب السفارة ، إلى تعزيز العلاقات العسكرية ، ومناقشة الأمن الإقليمي والحدودي ، والبحث عن فرص للتعاون الأمني المستقبلي مع الولايات المتحدة.

وتقع مدينة أم دافوق ، على الحدود ، مع جمهورية أفريقيا الوسطى ، وهي تشتهر بطبيعتها الخلابة.ويبدو أن التعاون العسكري ، بين الخرطوم و واشنطن يمضي قدماً ، بعد سقوط النظام البائد ، وتولي مدنيين وعسكريين إدارة فترة انتقالية في البلاد تنتهي في أوائل عام 2024 ، بإجراء انتخابات.

وفي يناير الماضي ، وصل البلاد وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى ، التقى برئيسي مجلس السيادة والوزراء ، كلاً على حدة.

وضم الوفد الأمريكي كلاً من : نائب قائد القوات الأمريكية بأفريقيا (آفريكوم) للتعاون العسكري المدني ، آندرو يونج ، ومديرة استخبارات قوات آفريكوم الأدميرال هايدي بيرج ، و الملحق العسكري الأمريكي ، المقدم جاكوب داي ، و رئيس الموظفين لنائب قائد آفريكوم ، الرائد راين أوروسو.

اترك رد