التحري يكشف المثير .. في قضية محاكمه الناشط السوداني ” احمد الضي بشارة” وعلاقته بالفريق صلاح قوش

0
164

 

 

الخرطوم/اميرة التيجاني

كشف المتحري في قضية الناشط السوداني أحمد الضي بشارة، الذي يحاكم بأحد المحاكم السودانية بالعاصمة السودانية بتهما تتعلق بافشاءة معلومات عسكرية واثارة النعرات بين القوات العسكرية بالخرطوم، كشف عن وجود دردشات بهاتف الناشط المتهم “الضي” من بينها رقم هاتف يخص مدير جهاز الأمن السوداني “الأسبق” ” الفريق أول صلاح قوش.

واوضح المتحري في الدعوى، لدى مثوله أمام المحكمة بأن مستند الاتهام الصادر من الادلة الجنائية بالسودان، والمتعلق بفحص هاتف المتهم احمد الضي بشارة، تم على أيدي خبراء بالأدلة الجنائية السودانية وتبين بعد الفحص بان هنالك عدد من “الدردشات” ومن بينهما رقم يخص مدير جهاز الأمن السوداني الأسبق الفريق أول صلاح قوش.
بجانب وجود مقاطع فيديو استمد منها المتهم “الضي” بث الايفاتات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال المعلومات التي عثر عليها في الدردشات بهاتف المتهم.

كما أسفرت التحريات عن وجود عدد (23) صورة بهاتف المتهم متضمنا عدد (56) مقطع فيديو.

وأكدت التحريات بأنه تم افراغ محتوى هاتف المتهم “الضي” في قرص مُدمج، وسلم الي المحكمة كمستند وبينة اتهام.

وبالمقابل دفع المتهم أحمد الضي بشارة بطلب إلى المحكمة لتأجيل الجلسة المحددة لمشاهدة بقية مقاطع الفيديو(مستندات اتهام) من بين 14 مقطع، بسبب ظروفه الصحية، بجانب غياب محاميه، رنا عبدالقفار عن الحضور.

وكان المتهم بشارة قد أقر في جلسة سابقة أمام المحكمة بصحة تسجيلاته وبثه لمقطع فيديو عبر الوسائط أفاد من خلاله بإن لقاءً جمع قائد قوات الدعم السريع بالسودان ، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني ” الأسبق” ، الفريق أول صلاح قوش الذي زار الخرطوم سراً بعد سقوط نظام الإنقاذ، و”إنهما غادراً سوياً إلى القاهرة بطائرة خاصة”. بجانب افاداته بان الحزبان، “الاتحادي الديمقراطي الأصل، والاتحادي المعارض” ، مؤيدان لتحركات صلاح قوش للسيطرة على شرق السودان بإثارة القلاقل فيه”.

 

اترك رد