الرئيس الصيني يتسلم أوراق اعتماد سفير السودان لدى بكين.. الدكتور جعفر كرار

0
23

 

الخرطوم : التيار

قدم دكتور جعفر كرار أحمد أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية السودان لدى جمهورية الصين الشعبية.
ورحب الرئيس الصيني بالدكتور كرار معبرا عن ثقته بأنه كسفير لجمهورية السودان سيسهم في تعزير العلاقات بين البلدين الصديقين.
واكد الدكتور جعفر كرار علي بذل الجهود لتنمية العلاقات بين البلدين. وقال إن هناك آفاقا واسعة للتعاون خصوصا في مجالات البنية التحتية كالطرق والمطارات والسكك الحديديةوالكهرباء والطاقة المتجددة في قطاع النفط، وقال إن الصين مستعدة للإسهام في اعادة بناء الوطن ونهضة القطاع الزراعي والصناعي وقطاع التعدين والتعليم المهني بالبلاد.
كما شكر السفير كرار ، الصين في تقديمها لمساعدات مهمة للسودان خلال فترة جائحة كرونا ، مشيرا الى أن الصين قدمت 250000 جرعة من لقاح سينوفارم.
وخلال حديثه حول مدى امكانية الصين مساعدة السودان في مجال الطاقة خاصة الكهرباء ،لفت السفير كرار إلى أن للصين تجربة رائدة في مجال الطاقة المتجددة خاصة الطاقة الشمسية وبناء المصانع لإنتاج الألواح وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في السودان ، وأضاف انه يعتقد ان كهرباء الريف ستعتمد في المستقبل على الطاقة المتجددة.
وحول تعليقه علي مصير مشروع نقل مياه النيل الى بورتسودان وان كان هناك اَي جديد حول هذا الموضوع ، أشار السفير الى انه عازم على شرب كوب من القهوة مع أهله في شرق السودان بماء النيل.

 

اترك رد