وافر الصحة // حسن أبوضلع (إلى أين ..)

0
8
الصوم و الصحة في رمضان - نصائح غذائية للتقليل من الشعور بالعطش في رمضان :

 

 

 

نلتقي بك عزيزي القارئ عبر هذه الصفحة من (وافر الصحة),. ونفحات هذا الشهر الكريم  وقد آلينا علي أنفسنا جهداً, أن نقدم فيها كل ما هو مفيد عبر هذه المساحة من صحيفتكم الغراء (التيار).

  • نقدم لك عزيزي القارئ كل ما هو جديد ومفيد, في ضروب العلوم الانسانية والصحية و نخصص فيها مساحة للرد علي تساؤلاتكم وإستفساراتكم المختلفة,  عبر شبكة من المختصين وتقديم خدمات علاجية مجانية لبعض الحالات التي تستحق ذلك , والتي يقدمها نفر كريم من الأطباء والمختصين وبعض المؤسسات التشخيصية و العلاجية وسنقوم بنشر القائمة تباعاً تحت عنوان (خدمة مجانية) .وبإسمكم هنا نشكرهم جميعاً وترحب بالذين يريدون أن ينضموا  إلينا لتقديم هذه الخدمة المجانية.
  • عزيزي القارئ هناك الكثير من القضايا ذات الصلة نسعي أن تجد حظها من النشر والإهتمام . فقط نأمل تجاوبكم المستمر من أجل إلقاء المزيد من الضُو عليها حتي تعم الفائدة المرجوة للجميع وبالجميع .
  • شكراً كثيراً للذين إتصلوا مشاركين ومساهمين و متلقين للخدمة , فهذه المساحة منكم وإليكم.
  • دمتم في وافر صحة وتمام عافية وتصوموا وتفطروا على خير.

 

الصداع  أسباب عديدة و الألم واحد

 

الصداع هو عبارة عن ألم في الرأس أو الرقبة أو فروة الرأس، وبشكلٍ عام لا يوجد سبب رئيسي للصداع رغم اختلاف أنواعه، فقد يُعاني بعض الأشخاص من الصداع التوتري الناتج عن تصلب العضلات بالكتفين، أو الرقبة، أو فروة الرأس، أو الفك، وقد يُصاب الإنسان بالشقيقة الناتجة عن إصابة الإنسان لمدة 72 ساعة متواصلة، وقد يأتي الألم في الجبهة أو الصدغ أو قرب العينين، أو في مؤخرة الرأس، ويُصيب الإنسان بشكلٍ مستمر ومنتظم أي شهرياً أو أسبوعياً أو يومياً، ويُمكن أن يدوم لعدة ساعات. علاج الصداع الناتج عن هبوط الضغط يشعر المريض بألم في أسفل رأسه عند رقبته، ويتم علاجه من خلال تناول الأغذية المالحة، أو اللبن المالح وشرب كميات مناسبة من المياه المالحة أيضاً، لأنّ هذه الأنواع من الأطعمة تجنب الإنسان الدوار والدوخة وتساعده على استعادة حالته الطبيعية.

 

أما  الصداع الناتج عن ألم الأسنان  فيرتبط هذا النوع من الصداع بالفكين، ويتم علاجه من خلال تنظيف الأسنان بمحلول ملحي بارد والمضمضة لمدة خمس دقائق متواصلة، فإذا استمر الألم يجب مراجعة طبيب الأسنان للحصول على العلاج اللازم.

 

الصداع الناتج عن ألم العينين يتركز الألم فوق تجويف العينين، فإذا كان الإنسان يُعاني من ضعف في نظره يجب علاج عينيه والتأكد من سلامتها، وأخذ وقت كافٍ للراحة، ووضع كمادات الشاي المر الدافئ على الرأس لأنّها تعمل على تهدئة الأعصاب، ووضع شرائح من الخضروات فوق العينين للتخلص من الآلام الموضعية.

الصداع الناتج عن التركيز الدراسة والجلوس لفترات طويلة أمام الإنترنت والحواسيب والإلكترونيات المختلفة تسبب صداعاً، ففي مثل هذه الحالة يجب الاستراحة وأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للوقاية من آلام الرأس، ويكون ذلك من خلال وضع شاشة حماية للحاسوب وارتداء نظارات مريحة للنظر عند الدراسة أو استخدام الإلكترونيات

. الصداع الناتج من التعب التعب والتوتر والقلق وقلة النوم عوامل تسبب ألم الرأس، ويتم علاج هذا النوع من الصداع بأخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم لفترات زمنية كافية. صداع الشقيقة يلجأ العديد من الأشخاص الذين يعانون من صداع الشقيقة إلى الإجراءات الطبيبة وصور الأشعة للتعرف على تأثير الخلايا على جسم الإنسان، وعندما يشعر الإنسان بألم في جهة اليمين من الرأس أو اليسار يتم العلاج بالأدوية المناسبة. الوقاية من الصداع النوم على الظهر ووضع منشفة دافئة على العنق والكتفين. المشي والتنزه في الهواء الطلق. تدليك عضلات العنق والكتفين. تناول الوجبات الغذائية المتوازنة والخفيفة.

 

 

 

 

اترك رد