مناشدة من الفاو إلى مدير شرطة القضارف (الفحص الآلي)

0
23

 

 

الفاو: عبد العليم الخزين

الفحص الآلي بمحلية الفاو أصبح ضرورة مهمة ومرفق حيوي، مع العلم إنه تم التصديق بقسم الفحص الآلي قبل ثلاث سنوات، تم التصديق  لقسم ترخيص محلية الفاو من قبل شركة الوكيل بعد موافقة اللجنة الأمنية بولاية القضارف آنذاك . وتم وعد المواطنين بالتنفيذ في ميزانية ٢٠٢١م. الأمر الذي جعلهم يحسبون لهذا الصرح بالأيام والساعات.

الفحص الآلي أصبح الهم الشاغل لكل المواطنين من الثلاث ولايات ( القضارف -الجزيرة- سنار) مع العلم أن مركبات الثلاث ولايات تتم إجراءتها في عمليات الترخيص والسجل المدني بمحلية الفاو.

وتعتبر محلية الفاو من المحليات الاستراتيجية التي تقدم الخدمة لعدد كبير من المحليات لأنها تقع في حدود ولاية الجزيرة وسنار، وكل عمليات الترخيص و ما يتعلق بقسم  المرور لا توجد إلا في محلية الفاو لذلك تجد محليات ( الفاو ،المفازة، الحواتة ،قلع النحل، وسط البطانة ، أم القرى، ومدني الكبرى ) وكل القرى الحدودية مرتبطة بالفاو ارتباطاً تاريخياً وتشاركها الخدمات لجهة أن الفاو أكبر مدينة تجارية بولاية القضارف بعد القضارف وبها ثاني أكبر مشروع بالسودان؛ مشروع الرهد الزراعي .ويوجد بها –الفاو- عدد كبير من المركبات والآليات مما يجعل الفحص الآلي بها مهماً جداً، لذلك بح صوت المواطنين في محلية الفاو للمطالبة بالفحص الآلي، للمعاناة التي يجدونها بعدم وجود قسم مهم  لذلك  يناشدون مرة أخرى مدير عام شرطة الولاية اللواء كمبال حسين كمبال بمتابعة تنفيذ الفحص الآلي بأسرع ما يكون تجسيداً لشعار ” الشرطة في خدمة الشعب” .

اترك رد