إجازة  قانون الاستثمار الجديد

0
57

 

 

الحكومة تعلن إجازة قانون جديد للإستثمار

حمدوك: (إجازة قانون جديد للإستثمار يوفر بيئة جيدة لجذب المستثمرين الأجانب) 

 

الخرطوم: علي ميرغني

أعلنت الحكومة الانتقالية، أمس (الأربعاء)، إجازة قانون جديد للاستثمار، وقال رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك، إن القانون الجديد يوفر بيئة جيدة لجذب المستثمرين الأجانب.

وأوضح حمدوك الذي كان يتحدث في منتدى تم عن طريق تقنية (ويبنار) نظمته أمس؛ عدة شركات سودانية وأمريكية، أنّ حكومته وضعت استراتيجية اقتصادية تقوم على اعتبار القطاع الزراعي كعمود الفقري لنهضة الاقتصاد السوداني.

وقال حمدوك أن حكومته تسعى للتخلص من الإرث الاستعماري القائم على تصدير المنتجات السودانية في شكل خام،  وأن السياسات الجديدة تقوم على خلق قيمة مضافة للمحاصيل السودانية ومنع  تصديرها في شكل خام.

وضم المنتدى  من الحكومة السودانية رئيس الوزراء، ودكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، دكتور الطاهر حربي وزير الزراعة،  ومن القطاع الخاص مدير بنك الخرطوم مصطفى الحسن، مدير مصنع سكر النيل الأبيض دسوقي الوقيع، رئيس مجموعة التجارية الوسطي، أحمد أمين، وممثل شركة مجموعة أراك، حسن عبد الحليم.

بالإضافة لممثلة شركة جنرال الكتريك الأمريكية، مي عبد الحليم، مدير بنك التجارة والتنمية، أدماسو تاديسي، مدير الري بشركة ليندسي الأمريكية قوستافو أوبرتو، مدير (فيزا كارد) في شمال أفريقيا أحمد جابر، وآخرين.

وحمل المنتدى عنوان ( الولايات المتحدة والسودان ـ منتدى الأعمال والاستثمار)

 

 

اترك رد