بدون الوان// حمدي صلاح الدين

0
22

 

“صفصف إلى السيادي”

ازدادت وتيرة انقطاع التيار الكهربائي في الحلة فبعد ساعات القطع العشر التي تبدأ من السابعة صباحاً إلى الخامسة مساء يعاود التيار الكهربائي الانقطاع من الحادية عشرة مساء إلى الثانية عشرة ظهيرة اليوم الثاني، ذلك في صفين متقابلين من البيوت في الشارع الفاصل بين مربعي ١٣ و ١٧ بشمبات شمال حيث درجنا على الجلوس تحت ظلال الشجرة لأعوام خلت.

صفصف أول من حمل لواء المواجهة أعقبه أعمامنا في الحي الذين تواصلوا معي لمتابعة الموضوع.

بعد تكرار الانقطاع بهذه الطريقة بدأ سفيان عبد الله  اتصالاته مع مهندس في الكهرباء و الذي تكفل بإعادة مفتاح المحول إلى وضعه السليم كل ما انفصل، ذلك أيام الإثنين و الثلاثاء و الأربعاء حيث كان يحضر بنفسه برفقة سفيان و صفصف .

تكرر الانقطاع المتكرر و التواصل مع المهندس دون وجود حل جذري للمشكلة غير الاتصال بالمهندس لإعادة المفتاح الذي يفصل دون أسباب واضحة لمعالجتها.

أصر صفصف، الخميس الماضي، على زيارة إدارة الكهرباء و إلزامها بإيجاد حل نهائي و جذري، ذهبت مع صفصف و عثمان عبد المنعم و سفيان و وهبي و مدني.

إلتقينا الباشمهندس محمد هاشم الذي تعامل مع قضيتنا بكل رقي و حضارية و تبادل أرقام الهواتف مع صفصف قائد ركب الحي في قضية الكهرباء و الذي فوضناه لإنجاز المهمة مع إدارة الكهرباء و كنا نتابع معه في قروب شباب الحي و قروبات كبار الحي و أبلغنا الجميع إننا نجد كل تعاون من إدارة الكهرباء و لا نريد أية مشاحنات معها طالما هي تستجيب لنداءاتنا بإعادة مفتاح المحول كلما انفصل.

إلتزم الباشمهندس محمد هاشم ، بالتنسيق مع صفصف، بتنفيذ زيارات ميدانية لمعرفة وضع تماس الأسلاك مع الأشجار في الحي، بعد ذلك قامت إدارة الكهرباء بحفريات واسعة حول المحول لمراجعة الكيبلات بحضور مصطفى و وهبي و بابور و عدد من شباب الحي إضافة إلى التزام المهندس محمد هاشم بإرسال سيارة  لإعادة مفتاح المحول كلما انقطع التيار الكهربائي بسبب المفتاح.

الشباب في القروب إعتبروا هذا الحراك الكبير في الحي بمثابة إنجاز لصفصف و اعتبروا إدارته لهذا الملف إدارة احترافية عالية ففعلوا هاشتاق #صفصف إلى السيادي داخل القروب منادين بالاستفادة من قدرات صفصف في معالجة كثير من القضايا التي أثقلت كاهل السيادي.

فكلما عاد التيار الكهربائي بعد فترة انقطاع قصيرة تقرأ في القروب #صفصف إلى السيادي.

أعمامنا في المسجد وصلتهم تفاصيل حراك مصطفى في هذا الملف و أشادوا به أيما إشادة و أشادوا  بالمتابعة اللصيقة التي وجدها هذا الملف من صفصف و أسندوا لصفصف ملفات أخرى.

أمس وصل صفصف إلى الشجرة و التيار الكهربائي في حالة انقطاع و بعد ساعة تقريباً عاد التيار الكهربائي فهتف الجميع لا شعورياً  #صفصف إلى السيادي.

شهادتي في صفصف مجروحة بوصفه أخ و صديق لسنوات لكني أقول أن الأحياء تحتاج  إلى أشخاص بكاريزما و مواصفات مصطفى، قادرين على إدارة ملفات الحي و لهم قبول واسع  و إجماع وسط المجتمع إضافة إلى طريقة تفكير سليمة و طريقة عمل من أجل خدمة الحي لا يضعون العراقيل و لا يصنفون الناس إلا بعطائهم ليس بأقدميتهم ولا ما يحوذون فالإسلام بمن صدق و ليس بمن سبق. فلن تمنحك أسبقيتك أية ميزة ما دمت غير قادر على العطاء.

صفصف إلى السيادي فعل فكاهي بالتأكيد  داخل قروب شباب حي إحتفاء بأخيهم و صديقهم صفصف.

تحية خاصة مني لأخي و صديقي صفصف و لكل من يتجرد في عمل الخير و خدمة الناس .

أقول مع شبابنا # صفصف إلى السيادي

 

اترك رد