محكمة الانقلاب ترفض تعليق الجلسات وطلباً جديداً باستبعاد هيئة الاتهام

0
28

 

الخرطوم: إنعام آدم

جددت  هيئة الدفاع عن مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو طلبها باستبعاد  أعضاء هيئة الاتهام لجهة أنهم يمثلون اللجنة التي قامت بالتحري مع المتهمين . وبالمقابل رفض قاضي المحكمة  المختصة بمحاكمة الرئيس المخلوع و27 من أعوانه، أحمد علي أحمد علي، في جلسة أمس الأحد، المنعقدة بالمحكمة العليا بالخرطوم طلب هيئة الدفاع بتعليق جلسات المحاكمة بسبب جائحة كورونا.

وبررت المحكمة في رفضها، بعدم اختصاصها في أصدار قرار بشأن تعليق المحاكمة من عدمها بسبب الجوانب الصحية، وحددت المحكمة  الثلاثاء القادم موعداً لعقد الجلسة الإجرائية لاستلام طلبات جديدة من هيئة الدفاع

في ذات السياق دفع أحد أعضاء هيئة الدفاع بطلب إلى المحكمة  بأستبعاد أربعة أعضاء من هيئة الاتهام للاستفادة منهم كشهود دفاع في المحاكمة.

في وقت طلبت المحكمة من محامي الدفاع توضيح ملخص البينة الخاص باستبعادهم، وطالب قاضي المحكمة من محامي الدفاع هاشم الجعلي ، بكتابة طلبه الخاص بوقف المتحدث الرسمي باسم هيئة الدفاع المحامي المعز حضرة ، ومنعه من إصدار بيانات.

وتتواصل المحكمة في عقد جلساتها في محاكمة قيادات الجبهة الإسلامية في تنفيذ وتدبير انقلاب الثلاثين من يونيو 1989م، الذي حكم البلاد لثلاثة عقود .

 

اترك رد