فلاحة النخيل تنظم حملة لجمعيات المنتجين بالشمالية ونهر النيل

0
10

 

الخرطوم: التيار الزراعي

بتمويل من منظمة الزراعة والأغذية الفاو و بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية والشراكة تنظم جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية حملة لتكوين تعاونيات لمنتجي التمور بالولاية الشمالية. في الفترة من يوم الأحد (14 مارس) وحتى يوم الثامن عشر من مارس الجاري.

ويشمل برنامج يومي ١٤و١٥ مارس محور حلفا عبري دلقو المكان استراحة عبري..تكوين جمعيات المنتجين مع التدريب والإرشاد

فيما يتم في يومي ١٦و١٧ مارس العمل في محور دنقلا، مناطق البرقيق .القولد الدبة بقاعة الزراعة دنقلا حيث يتم تكوين الجمعيات مع التدريب والإرشاد

وتختتم الحملة في يومي ١٧و ١٨ مارس في محور مروي وقرى التهجير حتى أم جواسير بأحدى قاعات مروي يتم اختيارها بالتعاون مع الجمعية فرع مروي والزراعة والمحلية التكوين والتدريب والإرشاد.

يشار إلى أن منظمة الغذاء والزراعة (الفاو) سوف تقوم بتوزيع بعض الآليات المساعدة في الرش صود النخيل والمصايد ووحدات تغليف وتخزين مع بعض الأسمدة والمبيدات ودعت منظمة فلاحة ورعاية النخيل منتجي التمور بالمناطق التي لا يوجد بها جمعيات منتجين أن تحرص على الحضور حتى يتسنى لهم الاستفادة من الخدمات التي توفرها منظمة الفاو.

فيما تمد حملة جمعية فلاحة وتطوير النخيل إلى ولاية نهر النيل.

حيث يصل وفد الجمعية للولاية في مساء يوم١٩مارس ليبدأ التكوين والتدريب في صباح يوم ٢٠مارس بمناطق أبو حمد عتمور الباوقة بربر ثم عطبرة الدامر وما جاورها. وحث الجمعية مزارعي ومنتجي التمور بالمناق المذكورة المسارعة بالانضمام للجمعية لتسهيل حصولهم على الدعم الفني والآليات التي توفرها منظمة الفاو. ويمكن الاتصال بالمهندسة الزراعية سامية على الرقم (٠٩١٤٣٧٠٩١٠) أو المهندسة الزراعية نجوى على الرقم(٠٩١١٢١٥٧٣٢٢) .

اترك رد