وزير الثقافة والإعلام يؤكد الحرص على تطوير المكتبة الوطنية

0
30

التيارنت / الخرطوم

أكد وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح حرصه على تطوير المكتبة الوطنية لأهميتها الثقافية، معرباً عن أمله أن تصبح حاضنة ثقافية لها جمهورها في المجتمع، وأن يكون لها فروعاً في الولايات، داعياً إلى ضرورة تفعيل دورها لتصبح مَعْلم ثقافي وسياحي .

جاء ذلك لدى لقاء وزير الثقافة والإعلام بلجنة دراسة وضع تطوير المكتبة الوطنية بمقرها الحالي بالمقرن بحضور وكيل أول الوزارة الأستاذ رشيد سعيد، والوكيل الدكتور جراهام عبد القادر والأمين العام للمكتبة الوطنية ورئيس اللجنة الدكتور عبدالباقي يونس.

وأمتدح الوزير الدراسة العلمية التي أعدتها اللجنة لتطوير المكتبة الوطنية التي قامت على أربعة محاور رئيسية وهي مراجعة وتعديل قانون المكتبة الصادر في العام ١٩٩٩م، ومراجعة الهيكل التنظيمي والوظيفي للمكتبة، وبيان دور وزارة الثقافة والاعلام في تطوير المكتبة، وأخيراً المقر.

من جانبه استعرض رئيس اللجنة د.عبدالباقي يونس تقرير اللجنة والدراسة التي وضعتها لتطوير المكتبية، وأمّن الاجتماع على أهمية المكتبة الوطنية كمستودع للخبرة المعرفية، وأن يستوعب قانون المكتبة الوطنية المعدل كل التقاطعات مع الجهات ذات الصلة لتفاديها مستقبلا .

اترك رد