نظارات البجا : يطالب والي كسلا صالح عمار بتقديم استقالته

0
98

الخرطوم: أمنية مكاوي

طالبت قيادات المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، بمراجعة الرقم الوطني في شرق السودان عبر تكوين كيان لمتابعة الأرقام الوطنية في كل فريق وقرية بالإقليم، وقالوا إن النظام البائد ملك ملايين الأجانب أرقام وطنية وجنسيات يجب مراجعتها جميعا.

وفي ذلك السياق طالبت القيادات في مؤتمر صحفي بطيبة برس اليوم ، والي كسلا المعين صالح عمار بتقديم استقالته حتى يكسب أهله ويحقن الدماء، وقالوا إنهم ليسوا ضد الثورة، بأنهم من اول المؤيدين لها لأنها ثورة شعبية ولم يأت بها حزب أو شخص وإنما من صنع الشعب السوداني، واعتبروا أن الثورة استولت عليها مجموعة لا تلبي طموحات الثورة ولا طموحات هذا الشعب.

ودعا رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات، ناظر قبائل الهدندوة سيد محمد ترك، حكومة الدولة إلى نقل صالح عمار إلى ولاية أخرى أو استبعاده من قائمة الولاة، وقال: (الآن الكرة في ملعب الحكومة وعليه أن يقدم المصلحة العامة على الترضيات الحزبية كما يجب المحافظة على الأمن القومي قبل الترضيات الحزبية)، كما طالب الوالي صالح عمار بتقديم استقالته حتى يكسب أهله ويحقن الدماء.

قائلا ترك: (لو طلب مني أن أبقى والياً لكسلا لرفصت لأن المسألة ليست سلطة وإنما مسؤولية، خاصة وأن كسلا ولاية حدوية ينشط فيها تهريب السلاح والسلع والمخدرات وتجارة البشر)..

اترك رد