صاعقة تودى بحياة ثلاثة طلاب واصابة اخرين بخلوة بشمال دارفور

0
19
التيارنت / الفاشر

تسببت صاعقة رعدية في وفاة ثلاثة واصابة اخرين بجراح متفاوتة من طلاب خلوة (فوز الشرف) بمحلية ام كدادة بولاية شمال دارفور وشهدت المحلية امس الاول هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح  والزوابع الرعدية مما أجبر مئات السكان في قرية (أبيض جليدات) غرب أم كدادة على الخروج من منازلهم إلى مناطق آمنة.

وقال المدير التنفيذي للمحلية احمداي عبد الله آدم في تصريحات  صحفية أن ثلاثة من طلاب خلوة فوز الشرف لقوا مصرعهم وأصيب آخرين جراء صاعقة رعدية ضربت الخلوة وأضاف ان المصابين تم نقلهم إلى منطقة (الأرمن) بغرب كردفان لتقي العلاج. وقال إن محليته قد كونت  لجنة لزيارة المنطقة للوقوف ميدانيآ على حجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين. ولفت الي ان وعورة الطريق حالت دون وصول اللجنة الي المنطقة . واشار الي ان الامطار التي هطلت بالمحلية الايام الماضية  تسببت كذلك في انهيار عدد كبير من المنازل بمنطقة ابيض جليدات غرب ام كدادة مما اجبر المواطنين الي العيش من دون مأوي .

وشهدت عدة مناطق بولاية شمال دارفور الأيام الماضية أمطار غزيرة تسببت في احداث اضرار بشرية ومادية الامر الذي يتطلب  تضافر الجهود من  كافة الجهات لتقديم المساعدات العالجة للمتأثرين.

اترك رد