وصول طائرة شحن مصرية تحمل معونات طبية للشعب السوداني

0
11

 التيارنت / الخرطوم

استقبل مطار الخرطوم اليوم طائرة شحن عسكرية مصرية  تحمل معونات  طبية للشعب السوداني وكان فى إستقبال طائرة الشحن بمطار الخرطوم مستشار رئيس الوزراء الدكتور أمجد فريد والسفير المصري بالخرطوم حسام عيسي ومدير الأوبئة بوزارة الصحة الدكتور بابكر مقبول وعدد من أعضاء السفارة المصرية بالخرطوم .

وقال السفير المصري بالخرطوم حسام الدين عيسي فى تصريحات صحفية  أن شحنة المساعدات الطبية من جمهورية مصر تشمل مخفضات الحرارة والمضادات الحيوية والمحاليل الوريدية وكافة المستلزمات الطبية بجانب الادوية المتعلقة بالفايروسات والاوبئة .

وأشار السفير الى أن زيارة رئيس الوزراء المصري للخرطوم مؤخرا تم الاتفاق مع نظيره السوداني الدكتور عبد الله حمدوك على هذه الشحنة من بين الموضوعات التى بحثها الطرفين بالاضافة الى المشروعات المشتركة والدعم الطبي والمساعدات الانسانية بجانب علاج مصابي ثورة ديسمبر المجيدة  .

وكشف عن عدد من الشحنات الاخري ستعقب هذه الشحنة تصل الخرطوم الخميس القادم من جمهورية مصر تحتوي على مساعدات إنسانية فى كافة المجالات منوها الى أن الفترة القادمة ستشهد عددا من المشروعات التنموية بين البلدين تعزيزا للعلاقات بين شعبي البلدين .

ومن جانبه قال مدير الاوبئة بوزارة الصحة الدكتور بابكر مقبول استلمنا اليوم الدفعة الثانية من المساعدات الطبية من جمهورية مصر العربية التى تشمل جميع معينات الوزارة من ادوية ومحاليل وأمصال ومستهلكات طبية مشيرا الى أن ماتسلمناه اليوم يعد نتاج لمخرجات إجتماع رئيسا الوزراء بين البلدين بالخرطوم قبل أيام التى تم الاتفاق عليها على عدة مشاريع من ضمنها مصابي السرطان ومصابي ثورة ديسمبر المجيدة والطوارئ الصحية والاوبئة .

وكشف مقبول عن إستئناف المشروع الصحي الكبير بين البلدين(  مشروع القامبيا) الذي يهدف الى حماية الولاية الشمالية من نواقل الأمراض وحماية جنوب مصر من تمدد هذه النواقل معربا عن أمله أن يتواصل التعاون المشترك بين البلدين .

اترك رد