الجمعة, يونيو 18, 2021
More
    الرئيسية عالمية الإمارات.. مسبار الأمل ينجز عملية توجيه المسار الأولى

    الإمارات.. مسبار الأمل ينجز عملية توجيه المسار الأولى

    0
    7

    مسبار الأمل إلى المريخالتيارنت / وكالات – أبوظبي

    أعلن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، أول مشروع من نوعه عربيا لاستكشاف كوكب المريخ، الإثنين، عن إنجاز أولى عمليات توجيه مسار “مسبار الأمل” بنجاح، والتي تندرج تحت سلسلة مناورات توجيه المسار، وتشكل محطة رئيسية ومرحلة مهمة في رحلة المسبار إلى الكوكب الأحمر والتي تستمر لسبعة أشهر.

    وأكد عمران شرف، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ أن الأداء المتميز لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، بدعم كبير من القيادة الرشيدة وضع “مسبار الأمل” على المسار الصحيح نحو تحقيق هدف الوصول إلى الكوكب الأحمر لمباشرة مهمته العلمية وإثراء المجتمع العلمي العالمي بمعلومات وبيانات علمية جديدة.

     وأشار شرف إلى أن كل تحد تنجح المهمة في تخطيه على امتداد رحلة المسبار هو إنجاز غير مسبوق لفريق عمل المشروع والداعمين له، ولقطاع الفضاء واستراتيجيته الوطنية وخطوة إضافية نحو تحقيق أهدافه الطموحة.

    وأوضح أن هذه العملية تشكل التشغيل الأول من نوعه لأجهزة الدفع الستة لمسبار الأمل والتي وضعت المسبار الآن في مساره المباشر باتجاه كوكب المريخ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

    وأضاف أن “نجاح عملية توجيه المسار الأولى لمسبار الأمل محطة هامة بالنسبة لنا كونها الأولى التي تعمل فيها أنظمة الدفع للمسبار في الفضاء وتحدد المسار النهائي للمسبار نحو كوكب المريخ”.

    وتابع : ” فاقت نتائج إطلاق مسبار الأمل توقعاتنا فهو الآن في مساره في الاتجاه المطلوب لبلوغ مدار المريخ ويتطلب منا أقل مما خططنا له مسبقا من تعديلات في مساره “.

    اترك رد

    %d مدونون معجبون بهذه: