الجمعة, يونيو 25, 2021
More
    الرئيسية أخبار السودان أخبار عامة مروى العامري.. أيقونة المصارعة العربية والأفريقية

    مروى العامري.. أيقونة المصارعة العربية والأفريقية

    0
    16

    الرئيس التونسي يقلد مروى العامري وسام الاستحقاق

    ليليا الحسيني- تونس – سكاي نيوز عربية

    منح الرئيس التونسي قيس سعيد وسام الاستحقاق الرئاسي للرياضية والمصارعة التونسية مروى العامري، التي توجت ببرونزية الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016 وجاء تكريم مروى العامري، يوم 13 أغسطس الجاري، في قصر الرئاسة بقرطاج، بمناسبة الاحتفال بـعيد المرأة.

    وبهذه المناسبة قالت العامري: “هذا التكريم الرئاسي سيزيدني عزما للمضي في طريق النجاح وتلميع صورة تونس والرياضة النسائية بوجه عام”.

    وأضافت معبرة عن فخرها بالتكريم “أن أمنح هذا الوسام أمر رائع يؤكد مكانة المرأة في تونس وقدرتها على بلوغ أعلى المراتب في كل المجالات”.

    لم تكن مروى العامري غير اسم عرضي في ساحة الرياضات الفردية والنسائية التي لا تزال ترزح تحت وطأة التهميش في تونس البلد الذي يكاد اهتمام الرياضيين فيه يكون حكرا على كرة القدم دون غيرها من الألعاب.

    غير أن تتويجها ببرونزية المصارعة الحرة في أولمبياد ريو دي جينيرو شكل المنعطف الأكبر في مسيرتها، وجعل منها اسما لامعا في المصارعة العربية والإفريقية والعالمية.

    وتعد العامري، المولودة في 8 يناير 1989 بضاحية رادس جنوبي العاصمة تونس، إحدى الرياضيات التونسيات القليلات اللاتي شققن طريقهن بثبات في عالم الرياضة ورسمن لأنفسهن مشيرة حافلة بالإنجازات بجانب العداءة حبيبة الغريبي، ولاعبة التنس أنس حابر، رغم المصاعب المتعددة التي تعرفها الرياضة النسائية وأبرزها غياب الدعم المالي من السلطات.

    اترك رد

    %d مدونون معجبون بهذه: