البحر الاحمر: قرار برفع حظر التجوال جزئياً وفتح معبر شلاتين

0
31
التيارنت / بورتسودان

اصدر والي البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي قرارا برفع حظر التجوال جزئياً بالسماح للمواطنين بقضاء احتياجاتهم الاساسية في الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتي الثانية عشر ظهرا.

كما اصدر الوالي قرارا آخر بتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في هذه الاحداث برئاسة وكيل النيابة الاعلي ورئيس الادارة القانونية مقررا للجنة وعضوية آخرين لتمثيل الجهات ذات الصلة من الامن، والشرطة، والقوات المسلحة، وقوات الدعم السريع، وتنسيقية قوى اعلان الحرية والتغيير، ولجان المقاومة، ونص القرار على ان ترفع اللجنة تقريرها خلال اسبوعين من تاريخ تشكيلها.

وشهدت مدينة بورتسودان اليوم هدوءا تاما وتبددت مظاهر التوتر والخوف التي سادت المدينة بسبب اعمال العنف التي لازمت احداث الصراع القبلي بين النوبة والبني عامر منذ التاسع من اغسطس الجاري الذي خلف العديد من القتلي والجرحي من الجانبين حيث احكمت القوات المشتركة حلقات الخطة الامنية وسيطرت على الموقف الامني وفرضت هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
وعلى الصعيد التنفيذي اصدر الوالي شنقراي قرارا بفتح معبر شلاتين في الحدود الشمالية للولاية مع مصر لتسهيل حركة النشاط التجاري وحركة العابرين وذلك وفقا لتوصية الغرفة الصحية لادارة ازمة جائحة كورونا بالولاية مع الاخذ في الاعتبار الالتزام التام بكافة الضوابط والاجراءات الاحترازية لمكافحة هذه الجائحة.

اترك رد