توقيت غير مناسب يا أيلا

0
7

نبيل البلي

أصدر والي الجزيرة  محمد طاهر أيلا هذا القرار قرار رقم 5 إعفاء الأستاذ علي أحمد أبوكنان مدير عام تعليم ولاية الجزيرة من منصبه، وأصدر قرار رقم 6 تعيين الأستاذ فتح الرحمن السيد مديراً عاماً لوزارة التربية والتعليم بالولاية: تخيلوا معي أنه امتحانات شهادة الأساس بالجزيرة اليوم الأحد وعندما تم إعفاء أبو كنان كان يوزع في أوراق الامتحانات إلى مدريري المراحل بالولاية،واتصلوا عليه هاتفياً ووقتها كان مع إدارة الامتحانات ..أيعقل أن يقوم الوالي بكل اختصاصات وزير التربية والتعليم، أنا شخصياً لو كنت في موقع وزير التربية لتقدمت باستقالتي الفورية بكل أسف،أيلا سحب الصلاحيات من كل الوزراء في الولاية، أبسط شئ لو سلمنا جدلاً بأن لابد من إقالة أبوكنان هل هو الوقت المناسب ونحن على مشارف نهاية عام دراسي؟ لقد وجد السيد أيلا الجزيرة بلا رقابة بدون مجلس تشريعي لا رقابة ولا تشريع في الجزيرة، لأول مرة في تاريخ الإنقاذ ولاية بدون مجلس تشريعي، إلى متى هذا العبث والسكوت؟ أسأل السيد الوالي كم مدير تعليم مرَّ على الولاية في عهدك؟ وكم وزير تربية ليس له وجود في وجودك؟ أيعقل أن يكون الأستاذ فتح الرحمن رئيس اتحاد المعلمين ومدير التعليم بالولاية؟ أيعقل الجمع بين منصبين؟ هل حواء الجزيرة أصابها العقم؟.

السيد أيلا توقيت غير مناسب وكان لابد من الإقالة بعد نهاية العام الدراسي، هل تم التشاور مع وزيرة التربية والتعليم على قرار إقالة مدير التعليم بالولاية؟

أم  أنك الكل في الكل.

أبو كنان أنت محظوط وأحمد الله كثيراً على إقالتك،

الجزيرة تحتضر وتبحث عن كفن من طرف السوق كل المنى أن يعتذر الأستاذ فتح الرحمن عن التكليف، ماذا ينتظر فتح الرحمن فإن دوام الحال من المحال راجع حساباتك وأسأل أين الذين سبقوك، فإنهم في طي النسيان ومهما طال الزمن أو قصر وسوف يكون مصيرك مصير أبوكنان والذين سبقوا .

الجزيره تشتكي الوحدة والشتات، لا تربطني علاقة بالأستاذ أبوكنان لا من قريب أو من بعيد لكن توقيت إقالته غير مناسب – رسالة إلى آسيا أحمد سعيد وزيرة التربية، سجلي موقفاً ولا تتنازلي عن حقوقك وحق المعلمين، إقالة أو إعفاء مدير التعليم من اختصاصاتك أنتِ وليس من اختصاصات الوالي – إقالة المدريرين وإعفاؤهم من صميم اختصاصاتك، أو بالتشاور معك وخطاب الإقالة ممهور بتوقيعك، أعلم تماماً أنَّ كل مسؤول في الجزيرة  يقول نفسي نفسي .

السيد أيلا  الجزيرة كبيرة وشاسعة فلا تلتفت إلى سفاف الأمور (يعني ايه) والي ولاية يصدر قراراً بإقالة مدير تعليم، وهي من اختصاص وزير التربية، احترم وزيرك واجعل قراره في يده مافي يد غيره، الجزيرة كلها تعلم أنت الآمر والناهي.

اترك رد