وزير العدل يُوجِّه برفع تقريرٍ عاجلٍ حول مُلابسات وفاة المُعلِّم

0
1

المدارية _الخرطوم:نقلا عن  التيار

وجّه وزير العدل د. محمد أحمد سالم، رئيسي الإدارة القانونية بولايتي كسلا والقضارف بإمداد لجنة تقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة، بتقرير أولي عاجل حول مُلابسات وفاة المُعلِّم أحمد الخير عوض الكريم، وذلك بالتّنسيق مع الجهات المعنية بما في ذلك السُّلطات الطبية.

 

وأكد وزير العدل رئيس لجنة تقصي الحقائق، حرص اللجنة على أداء مَهامها بتجرُّدٍ وحزمٍ وشفافيةٍ للوصول الى الحقائق المُجَرّدة تحقيقاً للعدالة وإبراءً للذمة وتحديداً للمسؤوليات.

وقال المحامي العام لجمهورية السودان، مُقرِّر اللجنة د. صديق الشريف، إنّ اللجنة ظلّت تواصل اجتماعاتها الراتبة خلال الفترة الماضية بعد أدائها القَسَم أمام السيد رئيس الجمهورية، مُبيِّناً أنّ اللجنة تسلمت بناءً على طلبها تقارير من الجهات المختصة، وأشار الى أنّ خُطة عمل اللجنة تتضمّن زيارات ميدانية لمواقع الأحداث المختلفة، اضافة الى لقاءات مع الجهات المعنية وتكوين لجان فنية لجمع المعلومات والحقائق والاستماع للإفادات من الأفراد والاطّلاع على المستندات والوثائق ذات الصلة بالتنسيق مع اللجنة العليا لمُتابعة التحقيقات التي شكّلها النائب العام، وأضاف الشريف أنّ اللجنة بصدد تخصيص مكتب بوزارة العدل لتلقي الشكاوى والإفادات واي معلومات تعينها في أداء مهامها.

والتقى وزير العدل د. محمد أحمد سالم، أمس برئيس نقابة التعليم العام بالسودان وأمينها العام، وتطرّق اللقاء الى مُلابسات وفاة المُعلِّم أحمد الخير عوض الكريم في محلية خشم القربة بولاية كسلا، وأعلن الأمين العام للنقابة العامة طارق محمود إبراهيم، عن تقديمهم طلبا عاجلا لوزير العدل بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول وفاة المُعلِّم، وأضاف: “أبلغنا الوزير ثقتنا في أنّ العدالة ستأخذ مجراها، وأنّ اللجنة ستُعلن عن نتائج التّحقيق في أسرع وقتٍ مُمكنٍ لتوضيح ملابسات وأسباب وفاة المُعلِّم”.

اترك رد