“فورين بوليسي” تجمع ولي العهد السعودي وأمير قطر

0
4

واشنطن: وكالات

جمع إصدار أمريكي خاص، كلاً من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني في قائمة لشخصيات من مُختلف أنحاء العالم.

ونشرت مجلة “فورين بوليسي” تصنيفات مُختلفة، كان من أبرزها قائمة من هُـم دُون 40 عاماً، جمعت بين شخصيتين عربيتين هما ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إضَافَةً إلى شخصيات عالمية مثل كيم جونغ اون. وفقاً لموقع “الحرة”.

قائمة من هم دون 40 عاماً

محمد بن سلمان: ولي عهد السعودية، منذ تولي والده الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم. من أبرز القرارات التي اتّخذها بن سلمان غير مسبوقة في بلاده، مثل، السماح للمرأة بقيادة السيارة، وإنشاء هيئة خَاصّة للترفيه وغيرها.

تميم بن حمد آل ثاني: أمير دولة قطر، الذي استلم مقاليد الحكم في بلاده بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو 2013، التي تعيش حصاراً من قِبل دول في الخليج خلال فترة توليه الحكم، والتي ما زالت تستعد لاستضافة كأس العالم 2022.

كيم جونغ أون: زعيم كوريا الشمالية الحالي والمهووس بعالم الصواريخ الحربية والرؤوس النووية، ما كان سبباً في أن يطلق عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لقب “رجل الصواريخ”، إثر مُناكفات عدّة استمرت بينهما منذ تولي ترمب الحكم، حتى لقائهما في قمة جمعتهما في سنغافورة عام 2018.

جاسيندا أرديرن: هي رئيسة وزراء نيوزلندا الأربعين منذ توليها المنصب بتاريخ 26 أكتوبر عام 2017. تولت جاسيندا زعامة حزب العمل النيوزلندي منذ 1 أغسطس 2017 وهي من الشخصيات النسائية العالمية ذات الأثر البارز في مجال حُقُوق الإنسان، دافعت عن إصلاح الرعاية الاجتماعية وحَقّقَت إصلاحات في مجالات الصحة والتعليم ببلادها.

يو زن: هي ناشطة صينية برزت بشَكلٍ كَبيرٍ في بلادها على هامش حملة عالمية مُضادة للتحرُّش، ما وضعها تحت الرقابة الحكومية. ثم تحوّّلت إلى النشاط في مجالات العَمَل والعُمّال. تَمّ اعتقالها في 2018، ولم يعرف عنها شيءٌ منذ ذلك الحين.

سيباستيان كيرز: هو مُستشار النمسا، توجُّهه يميني، ما جعله واحداً من أشد المُعارضين لسياسة “الباب المفتوح” تجاه المهاجرين، التي تَبَنّتهَا المُستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بألمانيا وسعت لنشرها في أوروبا.

ليو فارادكار: وزير خارجية إيرلندا، أتى والده إلى البلاد مُهاجراً من الهند، التي تعود أُصوله إليها، ونجح في حملته لصالح تحرير قوانين الإجهاض في البلد الكاثوليكي المُحافظ تاريخياً.

ألكساندريا أوكاسيو كورتيز: نائبة ديمقراطية عن ولاية نيويورك في الكونغرس الأمريكي، وهي من أُصُولٍ لاتينيّةٍ. وهي اليوم أصغر امرأة في تاريخ الكونغرس.

رونان فارو: كاتب وصحفي استقصائي، قدم تحقيقات مُميّزة، وألّف كتاب “الحرب على السَّلام”، الذي حَقّقَ مُبيعات هائلة في سوق الكتب الأمريكي.

ستيفن ميلر: أحد كبار مُستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب. يُوصف بأنّه مُهندس السِّياسات المُتَشَدِّدة حيال الهجرة.

وَتَضَمّنت القائمة أسماءً أُخرى معروفة في الشرق الأوسط، كقائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي جاء على رأس شخصيات تصنيف “الدفاع والأمن”. كما قدمت القائمة تصنيفاً أسمته “الراحلون”، أبرز من فيها الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان، والصحفي السعودي الذي تمّ اغتياله في قنصلية بلاده بإسطنبول جمال خاشقجي، والعالم الأمريكي ستيفن هوكينغ، والرّحّالة الأمريكي أنتوني بوردين، والسيناتور الأمريكي السابق جون ماكين.

يُذكر أنّ مُجَلّة “فورين بوليسي” تحرص طوال العقد الفائت على تحديث قوائمها ونشرها بشكلٍ سَنَوِي.

 

 

اترك رد