سودانية 24 هل تذهب أدراج الرياح!

0
7

المدارية / نقلا عن خرطوم ستار

أدى انتقال قناة سودانية 24 للبث عبر القمر الصناعي عرب سات إلى تراجع مشاهداتها في الآونة الأخيرة فضلاً عن دعوات ناشطين عبر مواقع التواصل لمقاطعة الفضائية السودانية

وذكرت صحيفة (المجهر) في عددها الصادر صباح اليوم الإثنين بالعاصمة السودانية الخرطوم أن سلاح المقاطعة الذي أشهره غاضبون على قناة سودانية 24 أسهم في تقهقر القناة المملوكة  لرجل الأعمال وجدي ميرغني.

وتراجعت مشاهدات القناة خاصة بعد دعوات واسعة انتظمت عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك للانسحاب الجماعي من صفحة مديرها الأستاذ الطاهر حسن التوم.

وكان لتحول قناة سودانية 24 للبث عبر القمر الصناعي عرب سات عاملاً مؤثراً في الإطاحة بالفضائية من قائمة القنوات ذات التأثير رغم أنها أثارت جدلاً كبيراً خلال الفترة السابقة عبر عدد من البرامج التي قدمتها.

ونشطت دعوات المقاطعة للقناة والشركات المعلنة عبر شاشاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مما أفضى بالفعل إلى انسحاب عدد من الشركات الراعية لها، وذلك وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

وأوردت الصحيفة أن رصداً أجراه متابعون أوضح إلغاء الإعجاب بصفحة قناة سودانية 24 على فيسبوك بلغ (6771) خلال ساعتين. وزاد الرقم بالآلاف خلال يوم واحد.

وقدم ناشطون بلاغات إلى إدارتي الفيسبوك ويوتيوب لحظر حسابات القناة ومديرها الأستاذ الطاهر حسن التوم.

وعقب تلك الأحداث المضطربة انتقلت سودانية 24 إلى البث عبر القمر الصناعي عرب سات وهو الأمر الذي قلل كثيراً من مشاهداتها، كون أغلب السودانيين يفضلون القمر الصناعي (نايل سات).

وختمت صحيفة (المجهر) بالتأكيد على أن قناة سودانية 24 هي الخاسر الأكبر رفقة بقية القنوات السودانية التي انتقلت هي الأخرى مطلع العام الجاري إلى القمر الصناعي عرب سات، موضحة أن الفضائية الآن أصبحت في مهب الريح.

https://khartoumstar.com/2019/01/28/سودانية-24-هل-تذهب-أدراج-الرياح/

اترك رد