روسيا الوجهة الخامسة لعلاج المرضي السودانيين عام 2018

0
4

المدارية / نقلا عن خرطوم ستار

أحتلت دولة روسيا المرتبة الخامسة من حيث الدول التي يتلقي بها مرضى سوادنيبن العلاج خاصة أمراض العيون  المختلفة.

وقال تقرير صادر عن القومسيون الطبي القومي السوداني أن العام الماضي 2018 شهد سفر 64 سودانياً، سمح القومسيون لهم بالعلاج بدولة روسيا .

في وقت أكد فيه مصدر بشعبة وكالات السفر والسياحة أن هناك وكالات للسياحة العلاجية غادر منها مئات السودانيين للعلاج بروسيا على نفقتهم الخاصة، أبرزها المصابين باعتلال في الشبكية، فيما تصدرت مصر الدول التي يسافر لها السودانيين للعلاج بالخارج في 5 أمراض .

وأشاد وزير الصحة الاتحادي الخير النور المبارك خلال زيارته لمقر القومسيون بالخرطوم بحري اليوم، بالجهد المبذول من قبل القومسيون واصفاً أياه بالجهد الكبير .

ووعد الخير بحل العقبات أمامه بالجلوس مع الوزراء في الوزارات المختصة بما في ذلك تحسين شروط الخدمة بما يضمن المزيد من تجويد الأداء وإستبقاء الكوادر مطالباً بوضع مقترحات الحلول لرفعها للجهات ذات الصلة .

وأعلن المبارك عن دعم حاكمية القمسيون على العلاج بالخارج وتوحيد الجهود لضمان حفظ حقوق المرضى وحمايتهم مع ضرورة توطين العلاج بالداخل .

ولفت الوزير إلى ضرورة إجراء التعديلات المطلوبة في القانون بما يسهم في معالجة التضارب مع الجهات الأخرى .

وتشهد دولة السودان في الأونة الأخيرة إنفتاحاً على زيارات السودانيين المصابين بمشاكل في العيون نظراً للسمعة الممتازة والثقة المتوفرة في مشافي العيون الروسية وتطورها في التخصص الذي يعاني نقصا لافتاً في السودان .

المصدر: خرطوم ستار

http://khartoumstar.com/2019/01/15/روسيا-الوجهة-الخامسة-لعلاج-المرضي-الس/

اترك رد