حصاد المياه يعيد الحياة إلى طبيعتها بمحلية كرنوي بشمال دارفور

0
1

الخرطوم: التيار الزراعي

عادت الحياة إلى طبيعتها في محلية كرنوي بشمال دارفور بفضل إنشاء مشروعات حصاد المياه خلال الفترة الماضية. وأعلن إبراهيم يس شقلاوي, رئيس مجلس التنسيق الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء خلال مخاطبته أمس الأول  لفاتحة أعمال الورشة الإعلامية الدورية التي جاءت في دورتها الحالية من أجل تسليط الضوء على شعار اليوم العربي للمياه للعام 2019 /2020م (استدامة الموارد المائية مسؤولية مجتمعية) الذي حُدِّد بناءً على قرار المجلس الوزاري العربي للمياه المنعقد بدولة الكويت في مايو الماضي بناء على أهمية الموارد المائية في تحقيق التنمية المستدامة.

وكشف  شقلاوي, عن تنفيذ  3.2ألف مشروعا في إطار إنفاذ برنامج زيرو عطش شملت السدود والحفائر والآبار ومحطات المياه، مبينا أن العام الحالي سيشهد تنفيذ 1300مشروعاً من بينها 12سدا بسعات كبيرة في عدد من الولايات السودانية حسب الدراسات المجازة والتي من بينها ولايات دارفور تحقيقا لاستقرار المواطنين والمساهمة في برامج العودة الطوعية وتوطين المرعى فضلا عن تنفيذ الآبار والحفائر.

كاشفا عن إنشاء وحدة لمتابعة المشروعات المنفذة في مجال حصاد المياه تحقيقا للاستدامة المطلوبة, حيث قامت الوحدة خلال الفترة الماضية بزيارة (8) ولايات وقفت من خلالها على موقف تشغيل المشروعات ومتابعتها.

اترك رد