هيئة مياه الخرطوم : لا زيادة في رسوم المياه وماتردد “كلام واتساب”

0
7

أعلنت هيئة مياه الخرطوم أن ماتردد عن زيادة رسوم المياه في الدرجات السكنية بولاية الخرطوم يحمل مضامين سياسية سالبة ومحض ترهات

وأوضحت هيئة مياه الخرطوم أن جهات معلومة تريد استغلال تلك المعلومة الخاطئة لإثارة المواطن، وقال مدير الإعلام والعلاقات العامه بالهيئة، حيدر أحمد، إنهم ملتزمون بالتعرفة التي اجازها المجلس التشريعي في هذا الخصوص قبل أكثر من عامين.

وأضاف أن الهيئة في سبتمبر الماضي عكفت علي تصحيح أوضاع درجات سكنية كانت تحاسب بتعرفة أقل من درجة المشترك وشمل ذلك القطاعين التجاري والصناعي مما استدعي التصحيح والمراحعة.

وأبان حيد أن كل الجهات التي طالها تصحيح الأوضاع استجابت والتزمت بدفع مستحقاتها الماليه للهيئة، داعياً الأحزاب السياسية النأي بالهيئة من صراعاتها وعدم الزج بها في أي مزاودة سياسية، لجهة أن الهيئة مؤسسة خدمية تصب مقاصدها نحو خدمة المواطن، مؤكدا بذل الهيئة قصاري جهدها لتوفير إمداد مياه مستقر لمشتركيها بالولاية.

وتداولت في الأيام الماضية بعض الأنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي في السودان تؤكد على وجود زيادة في تعرفة فاتورة المياه بولاية الخرطوم.

وأوضحت تلك الأنباء عن وجود زيادة تبلغ 140% على فاتورة المياه، مع تضمينها داخل رسوم الكهرباء حين الشراء.

تجدر الإشارة إلى أن الخرطوم شهدت في الأيام الماضية حالة احتجاجات شعبية نتيجة تفاقم الأوضاع الاقتصادية، مما أدى السلطات لإغلاق المدارس والجامعات.

 

المصدر: خرطوم ستار

 

http://khartoumstar.com/2019/01/03/هيئة-مياه-الخرطوم-لا-زيادة-في-رسوم-الم/

اترك رد