أخبار سياسية

في اجتماعه الدوري-مجلس السيادة يستعرض عدداً من القضايا الأمنية وجهود السلام ومعاش الناس

بورتسودان ١٤-١-٢٠٢٤م

عقد مجلس السيادة الإنتقالي اليوم إجتماعاً برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس، بحضور نائبه مالك عقار وعضوي المجلس السيادي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق مهندس إبراهيم جابر. وتداول الاجتماع حول الأوضاع الراهنة لاسيما الأوضاع الأمنية والإقتصادية والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

و تطرق الإجتماع إلى تداعيات قمة الإيقاد فى يوغندا فى الثامن عشر من الشهر الجاري ورؤية السودان حول إنعقادها .

وأكد المجلس على أهمية تنفيذ مخرجات القمة الأخيرة التي عقدت بجيبوتي بلقاء رئيس مجلس السيادة وقائد المليشيا المتمردة، منوهاً إلى أن حكومة السودان ترى أنه ليس هنالك مايستوجب عقد قمة لمناقشة أمر السودان قبل تنفيذ مخرجات القمة السابقة .

كما جدد المجلس التزام الحكومة بالتعاطى الإيجابي مع كل المبادرات وبشكل خاص الجهود الإقليمية في الوصول إلى سلام شامل في السودان، مؤمناً بأن مايدور في السودان هو شأن داخلي ، مؤكداً أن حل مشكلة السودان ينبغي أن تحل بواسطة السودانيين أنفسهم بعيداً عن التدخلات الخارجية، مشيداً بالتفاف المواطنين ودعمهم للقوات المسلحة فى حربها ضد المليشيا الإرهابية المتمردة.

كما تناول الاجتماع أيضا قضايا معاش الناس وجهود الحكومة في تأمين الغذاء والدواء للمواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد خاصة المناطق التي أحدث فيها التمرد خراباً ونهب وسرقة للممتلكات الخاصة والعامة.

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى